التاريخ

تاريخنا

لأكثر من 100 عام، كنا إلى جانبكم، ندعمكم في رحلتكم نحو صحة وعافية أفضل. ما بدأ بتطوير تكنولوجيا التدفئة، تطور إلى قصة نجاح لمنتجات عصرية تجعل حياتكم اليومية أسهل وأكثر راحة ومتعة. اكتشفوا كيف نجمع بين التقاليد والابتكار لرفاهيتكم الشخصية.

محتوى قابل للطي

1910 - بداية الرؤية

في عام ١٩١٩، كان كاثي ويوجين بيورر يعيشان في ظروف معيشية صعبة في شارع فراون شتراسه ٥٧ بمدينة أولم. لكن الزوجين، وتحديدًا كاثي بيورر، كقوة دافعة، كانت لديهما فكرة ورؤية: كبديل لزجاجة الماء الساخن الشائعة آنذاك، ستوفر وسادات التدفئة الكهربائية للناس دفءً دافئًا في المستقبل. اختراع عملي للغاية في زمن لم تكن فيه التدفئة المركزية سمة أساسية في المنازل. تعرّف هاينريش ستانغر من رويتلينغن على صناعة وسادات التدفئة أثناء وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته إلى أولم عام ١٩٠٨، بدأ إنتاج النماذج الأولى في ألمانيا. لذلك، كانت الخبرة اللازمة متوفرة عندما خاضت كاثي بيورر وزوجها غمار العمل الحر عام ١٩١٩. ورغم كل الظروف الصعبة، بدأ "الإنتاج"، وإن كان في ظروف متواضعة في البداية. تم إنتاج الوحدات الأولى باستخدام آلتي خياطة في غرفة نومهما في المنزل.

1920 - إدارة الأزمات والرؤية

1923 بسبب التضخم القوي، كانت الشركة على وشك الانهيار.

1924 كان يوجين وكاثي بيورر مقتنعين بمنتجهم وتمسكوا برؤيتهم.
صورة فون يوجين وكاثي بورير

1927 انضم رجل الأعمال هيرمان بانتليون إلى الشركة الناشئة، وعلى إثر ذلك تم تسجيل الشركة في السجل التجاري.

1930 - العلامة التجارية والنمو

1930 في أواخر عشرينيات القرن الماضي، أصبح رأس القط شعارًا لشركة بيورر. "قط بيورر يجلب الدفء والراحة إلى فراش بارد!" كان هذا هو الشعار الذي خاطبت به بيورر عملاءها المحتملين بقوة وروح دعابة منذ عام ١٩٣٠ فصاعدًا. جمع شعار القط جميع الصفات التي اعتاد عليها المرء من منتجات هذه الشركة الناشئة. سيشعر مالكو وسائد بيورر للتدفئة بالدفء والراحة والرفاهية. في هذه المرحلة، أصبح القط الحقيقي على حضننا خبيرًا بالفعل. أما السمات الأخرى لصديقنا ذي الأرجل الأربع - الثقة والألفة والموثوقية - فقد ارتبطت بمنتجات بيورر. سيظل رأس القط رمزًا لبورر لما يقرب من ٧٠ عامًا.


1931 حصل يوجين بيورر على براءة اختراع لمنظم الحرارة وتثبيت منظم الحرارة، وبالتالي وضع الأساس لوسادات التدفئة المنظمة للحرارة.

1933 استقال هيرمان بانتليون من منصبه كشريك في الشركة.

1934 بعد بداية صعبة، ونجاحات وإخفاقات أولية، احتفلت شركة بيورر بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها عام ١٩٣٤. ومثّل هذا الحدث البارز أيضًا بداية تغيير مبتكر للشركة الناشئة. انضم برنهارد بيورر، ابن الزوجين المؤسسين، إلى الشركة في الثانية والعشرين من عمره، وبثّ فيها روح الشباب. وبينما استمر العمل الجاد في إنتاج وسادات التدفئة في مدينة أولم، جاب برنهارد جميع أنحاء البلاد، ليصبح "رجل مبيعات بارعًا". وبفضل الوضع الاقتصادي الجيد عمومًا وأنشطة السفر المكثفة التي قام بها بيورر جونيور، شهدت الشركة انتعاشًا سريعًا.
برنهارد بيورر

1939 مع تحوّل الأجيال، حقّقت بيورر قفزةً هائلةً إلى الأمام. في عام ١٩٣٥، كان لدى الشركة ١٠٠ موظف. أرست أنشطة السفر الواسعة التي قام بها برنهارد بيورر أسسَ نجاح التوزيع ونموّ العلامة التجارية. تطلّب الأمر زيادة الإنتاج، مما أدّى إلى نقل مقرّ الشركة إلى مطعم سابق في شارع سوفلينجر شتراسه بمدينة أولم، حيث لا يزال مقرّ بيورر الرئيسي قائمًا حتى يومنا هذا.

1940 - الحرب والدمار

1944 مع ذلك، خلال الحرب، لم تنجُ مدينة أولم، موطن الشركة، من العواقب الوخيمة لقصف الحلفاء، الذي ازدادت حدته مع نهاية الصراع. وبصفتها مركزًا هامًا لصناعة الأسلحة الألمانية، كانت المدينة هدفًا رئيسيًا للقصف، الذي اشتد بشكل متزايد منذ عام ١٩٤٤، والذي نُفذ أيضًا خلال النهار بدءًا من ربيع العام نفسه. وقع أسوأ هجوم في ١٧ ديسمبر ١٩٤٤، حيث حوّل ما مجموعه ١٥٠٠ طن من القنابل شديدة الانفجار والحارقة مدينة أولم إلى بحر من النيران.

1945 في عام ١٩٤٥، كان موقع الشركة في سوفلينغن بأكمله أطلالًا ورمادًا، حيث دُمرت الآلات والمواد الخام باهظة الثمن، وبدا في البداية أن إعادة التشغيل مستحيلة. لكن روح المبادرة لدى عائلة بيورر، كما هو الحال في العديد من الشركات الألمانية متوسطة الحجم، لم تهدأ، ولذلك بدأت إعادة بناء مصنع بيورر فور انتهاء الحرب. وفي العام نفسه، تمكنت الشركة من بدء الإنتاج الأولي، وإن كان محدودًا.
شركة بيورر فيدراوفباو

1949 استثمرت شركة بيورر بشكل كبير في الإعلان والتسويق.

1950 - إطلاق السوق والابتكار

1950 ظهرت شركة بيورر لأول مرة في معرض هانوفر التجاري بجناحها الخاص.
بيورير ميسيستاند هانوفر 1953

1952 إطلاق البطانية الكهربائية من شركة Beurer في ألمانيا.

1953 تبع ذلك تسجيل براءة اختراع للتحكم المستمر في درجة الحرارة. في العام نفسه، بدأ إنتاج مدفأة السرير. بعد تباطؤ مبيعاتها في البداية، أصبحت بشكل متزايد أكبر مصدر للإيرادات. قدمت شركة بيورر مكاوي حديثة، تُعرف باسم "مكاوي عالية السرعة".

1954 إنشاء المصنع الجديد في Söflinger Strasse 218
بيورير فابريك سوفلينجر ستريت. 218 في جهر 1954

1958 تم ذكر بورر في الكتاب السنوي "Die westdeutsche Wirtschaft und ihre führenden Männer" (اقتصاد ألمانيا الغربية ورجاله البارزين) من قبل ولاية بادن فورتمبيرغ الفيدرالية.

1960 - التوسع والذكرى السنوية

1963 نظراً لضيق المساحة في شارع سوفلينجر، تم افتتاح فرع في أوتينفايلر. وبفضل 400 موظف، حققت الشركة إيرادات بلغت 6.5 مليون مارك ألماني.


1967 أصبح هانز ديتر بوهلر، صهر برنهارد بيورر، الجيل الثالث من العائلة الذي ينضم إلى الشركة.

1969 احتفالٌ بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة، بمشاركة مغني اليودل فرانز لانغ وفنان الكباريه البافاري جورج بلاديل. استثمرت بيورر في العديد من آلات التصنيع الجديدة. تعاونت مع شركة بروجرس، ومقرها شتوتغارت، مما أدى إلى توسيع شبكة التوزيع بنجاح.

1970 - التغيير والتوسع

1970 توفيت كاثي بيورر في أولم.

1972 بـ 300 موظف، كانت شركة بيورر تُنتج وسادات تدفئة، وبطانيات كهربائية، وأغطية أكواب قهوة، ومدفئات أطباق، وملابس عمل مُدفأة للعمال في الأجواء الباردة. اعتمد إريك دويزر، أخصائي العلاج الطبيعي في المنتخب الألماني لكرة القدم، على وسادة تدفئة بيورر rheumatherm-vario.

1973 توفي يوجين بيورر في مدينة أولم، وتولى برنهارد بيورر منصب المدير الوحيد.

1974 شراء شركة هادي المصنعة لمنتجات التدفئة.


1976 قدمت شركة بيورر منتجاتها في معرض "المنتجات الصناعية الألمانية" في موسكو.

1978 إطلاق أجهزة تدفئة الأسرة عالية السرعة التي تحتوي على سلك إشارة يتم التحكم فيه بواسطة المعالج الدقيق.

1979 تطوير أول وسادة تدفئة للرقبة.
بيورير أولست ناكنهايزكيسن 1979

1980 - توسيع نطاق المنتجات

1981 بدء التعاون مع ممثلي المبيعات من كافة أنحاء جمهورية ألمانيا الاتحادية.

1985 أصبحت شركة مارتيكس الهولندية المستوردة شركة تابعة للمبيعات.

1986 اختراع وظيفة الإيقاف التلقائي لمنتجات التسخين.

1987 بينما كانت شركة بيورر تستحوذ على حصة سوقية كبيرة (حوالي 75%) في مجال منتجات التدفئة في بداية ثمانينيات القرن الماضي، إلا أن الطلب على هذا القطاع شهد ركودًا تدريجيًا. ولمواجهة هذا التطور، أضافت بيورر منتجات جديدة وغير مرتبطة بالتدفئة المرنة. وكان الدكتور هانز ديتر بوهلر هو من سعى إلى توسيع نطاق منتجاتها. وقد أُطلق على هذه الفئة الجديدة اسم "BodyFit" الرائد. في ذلك الوقت، شملت هذه الفئة أجهزة التدليك، ومصابيح الأشعة تحت الحمراء، وأجهزة قياس ضغط الدم. ومن أبرز ما يميز هذه الفئة أن إيبرهارد جينجر، بطل العالم في رياضة العارضة العالية، أصبح الوجه الإعلاني الجديد لمنتجات "BodyFit" عام 1987. وعلى مر السنين، نمت "BodyFit" بوتيرة متسارعة، ورغم أن الاسم قد أُلغي قبل سنوات عديدة، إلا أن منتجات هذا المجال تُشكل 70% من إيرادات اليوم.


1988 إطلاق أجهزة قياس ضغط الدم ومقاييس الحرارة السريرية.

1990 - التوسع

1990 كانت بيورر الشركة الرائدة في السوق الألمانية في قطاع التدفئة المرنة، وحققت نموًا في حصتها السوقية في المنطقة الأوروبية أيضًا.

1991 إعادة تموضع "BodyFit" في اتجاه "Wellness".

1992 إنشاء موقع الإنتاج في فيسبرم، المجر، وشركة المبيعات التابعة بونيكو في فيينا. إطلاق مكيفات هواء الغرف.
حتى بداية تسعينيات القرن الماضي، ظلّ رأس القطة علامةً تجاريةً مخلصةً لسنواتٍ طويلة على الملصقات والمنشورات والكتالوجات، وكتمائم بيورر، وفي العديد من المنازل كعضوٍ محبوبٍ في العائلة. توقفت بيورر عن استخدام رأس القطة كعلامة تجارية نهائيًا بعد حوالي 70 عامًا. ويعود سبب هذا القرار إلى توسعة نطاق منتجاتها آنذاك، والتي شملت أيضًا العديد من مجموعات المنتجات التي لم تعد مرتبطةً برأس القطة.

1994 الاستحواذ على شركة Inventum الرائدة في السوق الهولندية.

1996 الاستحواذ على Wetzotherm، أكبر وآخر منافسٍ لا يزال يُنتج في ألمانيا حتى ذلك الحين. أصبحت Beurer الشركة الوحيدة المُصنِّعة لمنتجات التدفئة المرنة في ألمانيا.

2000 - النمو والابتكار

2001 كانت شركة Beurer الشركة الرائدة في أوروبا في تصنيع الأجهزة الإلكترونية المخصصة للصحة والرفاهية.

2002 أطلقت بيورر مجموعة منتجات أخرى: الموازين. توفي برنهارد بيورر في أولم، وظلت الشركة مملوكة للعائلة.

2003 بدء الإنتاج الآلي بالكامل للبطانيات السفلية. انضم ماركو بوهلر، الجيل الرابع من العائلة، إلى الشركة، وتولى منصب المدير الفني عام ٢٠٠٤.
ماركو بوهلر 2004

2005 توسيع مجموعة "الجمال" مع أجهزة العناية بالأظافر، وساونا الوجه، وما إلى ذلك.

2006 تأسيس شركة بيورر الشرق الأقصى المحدودة، ومقرها هونغ كونغ لمراقبة الجودة وإدارة الموردين. شراكات واستثمارات عالمية، وتوسع نحو أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط. إطلاق مجموعة أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب. نصف ماراثون بيورر في أولم.

2007 إطلاق فئة المنتجات الطبية وعرض أجهزة قياس سكر الدم. بيورر من بين أفضل 100 شركة متوسطة الحجم ابتكارًا في ألمانيا.

2008 تغيير الاسم من GmbH & Co. KG إلى Beurer GmbH.

2009 احتفلت شركة بيورر بالذكرى التسعين لتأسيسها. وعادت بيورر لتكون من بين أفضل 100 شركة متوسطة الحجم ابتكارًا في ألمانيا.

2010 - التحول الرقمي والتعاون مع العلامات التجارية

2011 بالتعاون مع بيورر، أطلقت الشركة العائلية، ومقرها مدينة أولم، جهاز "أودو فالز باي بيورر" الخاص بها، عالمها الخاص للعناية بالشعر ضمن قسم التجميل، ووفرت الأساس لإطلالة مثالية مع أكثر من 25 منتجًا تجميليًا متطورًا.
شعار كوافير أودو فالز من شركة بيورير

2012 تعتبر شركة Beurer شركة تقليدية وقد حصلت على لقب "علامة القرن" من قبل خبراء الإعلام والاقتصاد عن وسادات التدفئة التي تنتجها.

2013 اكتسب نظام Beurer Connect ميزة جديدة، ألا وهي HealthManager. يتيح هذا النظام للمستخدم نقل القيم المقاسة إلى تطبيق HealthManager عبر تقنية Bluetooth® وتقنية Near Field Communication أو باستخدام منفذ USB التقليدي. بعد ذلك، يمكن تحليل القيم المقاسة ومقارنتها. كما يمكن مزامنة بيانات الويب بين الأنظمة باستخدام HealthManager. بفضل هذه الميزات الرائعة، تقدم Beurer نظامًا عصريًا لإدارة الصحة.

2014 قامت شركة Beurer بتوسيع نطاق منتجاتها لتشمل مستشعر النشاط AS 80 وربطت مجموعتين إضافيتين من المنتجات "النشاط" و"النوم" بنظام إدارة الصحة HealthManager.
بيورر كونيكت

2015 حازت بيورر مرة أخرى على لقب علامة القرن في مجال وسائد التدفئة. وقد مُنح هذا اللقب من قِبل الناشر الشهير الدكتور فلوريان لانجينشايدت. تُوسّع بيورر نطاق تطبيقاتها "كونيكت". تغطي مجموعة تطبيقات بيورر الجديدة العديد من المواضيع المتعلقة بالصحة والرفاهية والسلامة - لدينا التطبيق المناسب للجميع.

2016 تُطلق بيورر تطبيق SleepLine، الذي يُساعدك على النوم العميق والاستيقاظ بسهولة أكبر. وتشهد مجموعة التطبيقات نموًا مستمرًا مع تطبيق Beurer FreshRoom، وتطبيق Beurer SleepQuiet، وBeurer myIPL، مُواكبةً بذلك اتجاه الرقمنة.

2017 أوليفر نوشل يصبح المدير التجاري.

تُصنّف شركة بيورر ضمن "أفضل 100 شركة من حيث النمو والإيرادات" التي اختارتها مجموعة ميونيخ الاستراتيجية، بالتعاون مع صحيفة "دي فيلت" اليومية. ولهذا الغرض، قُيّمت مبيعات وتطورات الأرباح قبل الفوائد والضرائب لـ 3500 شركة بين عامي 2011 و2015. وحلّنا في المرتبة 34، أي ضمن أفضل 1% من بين 3500 شركة خضعت للتقييم.

2019 من أجل تعزيز مكانة شركة بيورر في سوق الرعاية الصحية العالمية، يتم إنشاء شركات تابعة إضافية في الهند وبولندا وسويسرا.

استحوذت شركة بيورر على شركة أنتيلوب الناشئة في مجال اللياقة البدنية. تشتهر أنتيلوب بملابسها الرياضية المُحسّنة للأداء والمزودة بأقطاب كهربائية مُدمجة للتحفيز الكهربائي المتنقل.

يعد هذا عامًا خاصًا للغاية بالنسبة لشركة Beurer: فقد أسس Käthe و Eugen Beurer الشركة قبل 100 عام ووضعا الأساس لشركة مبتكرة وناجحة.

شعار بيورر 100 عام

2020 - الاستدامة والتوسع العالمي

2020 استجابةً لجائحة فيروس كورونا، بدأت شركة Beurer في إنتاج أقنعة الوجه وتبرعت بـ 25000 قناع للمقيمين والموظفين في مرافق الرعاية السكنية لكبار السن في أولم ونوي أولم.

تطلق شركة Beurer مجموعة منتجات جديدة تسمى "Barbers Corner".

شعار ركن الحلاقة بيورر

2021 قامت شركة Beurer بتوسيع موقعها في المجر ليصبح منشأة إنتاج أوروبية للأجهزة الطبية وتقوم الآن أيضًا بتصنيع منتجات للقطاع الطبي بالإضافة إلى منتجات التدفئة.

أطلقت بيورر تعاونًا مع باربرا بيكر، ونجمة التنس أنجيليك كيربر، والاتحاد الألماني للتنس. ويركز التعاون على مواضيع مثل اللياقة البدنية، والتدريب الفعال، والتجدد، والصحة.

تغيير في فريق الإدارة: إلى جانب ماركو بوهلر وأوليفر نوشل، أصبح سيباستيان كيبي المدير الإداري الجديد للتسويق والمبيعات.
دليل أعمال بيورر

2022 أصبحت عارضة الأزياء ونجمة التلفزيون ريبيكا مير الوجه الإعلاني الجديد لمجموعة منتجات تصفيف الشعر من بيورر. وبالتعاون مع بيورر، أصبحت الآن سفيرة إعلانية لثلاثة منتجات لتصفيف الشعر الاحترافي.

بعد ثلاث سنوات من البناء، افتتحت شركة بيورر مبنى الإدارة الجديد - "مجمع بيورر". يضم المبنى، بالإضافة إلى المكاتب ومساحات العمل المتنقلة، مدخلًا رئيسيًا جديدًا يضم منطقة استقبال وصالة عرض واسعة لعرض المنتجات.

تحتفل بيورر بنجاحها بأولى حملاتها التلفزيونية. شعار الإعلان هو "اعتنِ بنفسك". وتُبرز إحدى بطانيات التدفئة الكهربائية ووسادة التدفئة الكهربائية في قلب الإعلان.
شركة Beurer Firmengebäude Ulm Söflingen

2023 تُصدر بيورر تقريرًا شاملًا للاستدامة لأول مرة. ويأتي هذا الإجراء في إطار سعيها الدائم نحو تحقيق الاستدامة. وقد شكّلت الأعمال المستدامة والالتزام الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من فلسفتها المؤسسية لسنوات عديدة. كما رسّخت بيورر الاستخدام المسؤول للموارد ضمن أهدافها المؤسسية المستقبلية.

تأسيس شركة Beurer Benelux الفرعية في هولندا وشركة Beurer Korea.

إطلاق فئة منتجات "العناية بالأسنان" مع فرشاتي أسنان كهربائيتين لصحة الفم.

تُوسّع بيورر أيضًا نطاق عروضها بإضافة مجموعة عالية الجودة للرجال. تشمل هذه المجموعة ماكينة قص الشعر، وماكينة تشذيب اللحية، وماكينة حلاقة متعددة الاستخدامات، وماكينة حلاقة دوارة، وماكينة تشذيب دقيقة. سواءً كان شعرك أو لحيتك أو جسمك، فإن مجموعة بيورر للرجال لدينا تُقدّم ماكينة الحلاقة المثالية لأي شخص ليحصل على المظهر الذي يطمح إليه.

من أبرز إنجازات هذا العام سوار EC SafePlus للطوارئ، الذي يجعل الحياة اليومية أكثر أمانًا. هذا السوار الحديث، البديل عن زر الطوارئ، مزود بخاصية كشف السقوط التلقائي، والتي تتصل بسرعة بفرق الطوارئ، سواءً في المنزل أو أثناء التنقل. في حالات الطوارئ، تتيح خاصية مكبر الصوت المدمج إجراء اتصال صوتي مع مرتدي السوار.

2024 تم تأسيس شركة فرعية تدعى Beurer دبي.